الأربعاء، 13 مايو 2009

ورشة عمل اللائحة التنظيمية الجديدة للفنادق والشقق المفروشة بالأحساء

نظم جهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء مساء السبت ورشة عمل «اللائحة التنظيمية والإجراءات الجديدة للفنادق والشقق المفروشة».

حاضر فيها من الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس عبدالله الصليع، وسعد القحطاني، بحضور مدير جهاز السياحة بالأحساء علي الحاجي، وعدد من أصحاب الفنادق والشقق المفروشة بالأحساء، وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء.

وتحدث المحاضران فيها عن برنامج تطوير قطاع الإيـواء السياحي بالمملكة، بهدف تقديم منتج الإيواء السياحي بجودة مميزة وتوفير البيئة المناسبة للاستثمار في هذا المجال، وتطوير ورفع مستوى خدمات مرافق الإيواء العاملة كمرحلة عاجلة، وتوفير البيئة النظامية والاستثمارية لنمو استثمارات جديدة تغطي متطلبات النمو السياحي (النقلة النوعية)، وضمان التكامل بين برامج الهيئة لإحداث النقلة النوعية في قطاع الإيواء السياحي.

كما استعرضا مشروع الدراسات والإحصاءات بهدف توفير الدعم المعلوماتي والإحصائي لتطوير قطاع الإيواء السياحي ، ومشروع الأنظمة واللوائح بهدف تطوير الإطار التنظيمي لقطاع الإيـواء السياحي، ومشروع البناء المؤسسي بهدف إيجاد الهيكلة الملائمة للنهوض بقطاع الإيواء وتوفير الموارد اللازمة. عقب ذلك، استعرضا الجوانب التنظيمية للائحة، والتي من بينها: اختصاص الترخيص الممنوح للهيئة، الاشتراطات الخاصة بالمستثمر، الاشتراطات الخاصة بالمبنى، الاشتراطات الخاصة بالتشغيل، الاشتراطات الخاصة بالعاملين في المنشآت، بجانب الاشتراطات العامة.

من جانبه، وأوضح مدير جهاز السياحة بالأحساء على الحاجي أن اللقاء هدف إلى التعريف بالتنظيم الجديد الذي اقره مجلس الوزراء بشأن نقل اختصاص تنظيم المنشات الفندقية من وزارة التجارة والصناعة إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار، مبينا رغبة جهاز الهيئة بالأحساء في التواصل مع أصحاب الفنادق والشقق المفروشة من أجل اطلاعهم على ما أعدته الهيئة من تنظيم وما تتطلع إليه من تأسيس للشراكة والتعاون فيما بينهم من أجل تحسين الأداء والتطوير في خدمات المنشآت الفندقية ليرتقي إلى مستوى مكانة المملكة وتطلعاتها الاستثمارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق