الجمعة، 15 مايو 2009

الإدارة العامة للترويج والتعاون الثقافي

تقوم الإدارة العامة للترويج والتعاون الثقافي بما يلي:
▪ السهر على نشر اللغة والثقافة الإيطالية في الخارج.
▪ معالجة المسائل الثقافية والعلمية ذات الصلة بالوكالات والمنظمات الدولية.
▪ الإشراف على أداء المعاهد الثقافية الإيطالية في الخارج, وبعد استشارة وزارة التعليم ووزارة الجامعات والبحث العلمي, تباشر الإشراف على المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية الإيطالية الموجودة بالخارج. إضافة إلى متابعة نشاط المعاهد التعليمية الأجنبية في إيطاليا والقيام بإدارة شؤون العاملين غير المنتمين لوزارة الخارجية المنتدبين للعمل في المؤسسات الثقافية والتربوية والمدرسية في الخارج.
▪ الإسهام في دعم التعاون الثقافي والعلمي الدولي.
▪ المشاركة في اختيار الطلاب الإيطاليين للحصول على منح للدراسة في الخارج وعمل الترتيبات لتخصيص منح دراسية للطلاب الأجانب في إيطاليا وبرامج التبادل الشبابي.
▪ مباشرة الترتيبات المتعلقة بالمنح المخصصة للطلاب الإيطاليين في الخارج وللطلاب الأجانب في إيطاليا وبرامج التبادل الشبابي.
▪ تبني المبادرات الدولية المناسبة لتسهيل عمل المؤهلين من المحاضرين والباحثين الأجانب في الجامعات وهيئات البحث العلمي الإيطالية وكذلك تسهيل عمل المحاضرين والباحثين الإيطاليين في الجامعات ومعاهد البحث الأجنبية.
وتنقسم الإدارة العامة للتنمية والتعاون الثقافي إلى ستة مكاتب:
• المكتب الأول (ترويج اللغة الإيطالية): من خلال المبادرات الرامية إلى تعزيز اللغة الإيطالية في الخارج, والنشر, وترويج الكتب الإيطالية في الخارج, وتوزيع المؤلفات المنشورة والتعليم والمواد السمعية والبصرية في الخارج, والمؤتمرات بخصوص اللغة الإيطالية والعلاقات مع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية, وإصدار الشهادات التي تشهد على إجادة اللغة الإيطالية, وشبكة من المساعدات في اللغة الإيطالية ووظائف التدريس في الجامعات الأجنبية, والمنح للجامعات الأجنبية لوظائف تدريس اللغة الإيطالية, والتدريب والدورات التنشيطية للمساعدين الأجانب في اللغة الإيطالية ومعلمي اللغة الإيطالية, ويضم أيضا اللجنة الوطنية لتعزيز الثقافة الإيطالية في الخارج.
• المكتب الثاني (الترويج الثقافي - المعاهد الثقافية الإيطالية): المعارض والمناسبات الترفيهية والمؤتمرات في المجالات الثقافية والفنية، والمشروعات الخاصة والسياحة الثقافية، والإنفاق في إيطاليا وتمويل البعثات الدبلوماسية والقنصلية إلى المناسبات الثقافية، والمعاهد الثقافية: اتخاذ القرار بشأن الشبكة ومستويات التوظيف وتنسيق وتوجيه الأنشطة وترشيحات تعيينات المديرين وفقا للمادة 14 من القانون 401/1990 وإدارة الموظفين وفقا للمواد 14-6 و16 و17 من القانون 401/1990 والموافقة على الميزانيات وسداد المساهمات والمنح.
• المكتب الثالث (الترويج والتعاون الثقافي والعلمي متعدد الأطراف - استعادة الأعمال الفنية): أنشطة التشجيع والتعاون في إطار الاتفاقات الثقافية والعلمية متعددة الأطراف، والمنظمات متعددة الأطراف، والتعاون الإقليمي، واللجنة الإيطالية الوطنية في اليونسكو، وحماية التراث الثقافي والفني، واستعادة الأعمال الفنية التي تم تصديرها بصورة غير قانونية.
• المكتب الرابع: (المؤسسات التعليمية الإيطالية في الخارج): المدارس العامة والخاصة الإيطالية في الخارج، ولجان الامتحانات، والإدارات الإيطالية ضمن المدارس الأجنبية والدولية والأوروبية، والاتفاقات في المجال التعليمي، وتحديد أعداد العاملين في مجال التعليم في الخدمة في الخارج، وتعيين وإدارة وسداد مرتبات العاملين في مجال التعليم في المدارس في الخارج وللمساعدين اللغويين، توفير المدرسين والعاملين بعقود في المدارس، والمسائل والمنازعات القانونية، والدورات التدريبية والتنشيطية للعاملين بمجال التعليم، وإدارة موظفي وزارة التعليم المعارين إلى وزارة الخارجية، والعلاقات مع منظمات اتحادات العمال التي تمثل العاملين بمجال التعليم الموجودين بالخدمة في الخارج وذلك بالاتفاق مع الإدارة العامة للأفراد، وإدارة أصول المدارس المملوكة للدولة، والمنح إلى المدارس غير الحكومية والهيئات والمؤسسات التعليمية الأجنبية.
• المكتب الخامس (التعاون الثقافي والعلمي الثنائي): التعاون العلمي والتكنولوجي، وتنسيق وإدارة شبكة الملحقين العلميين ومشاريع ومبادرات تحسين الشبكة، تنفيذ ومراقبة برامج التعاون العلمي والتكنولوجي، ومشاريع ومؤتمرات ومناسبات العلم والتكنولوجيا الإيطالية، مبادرات دعم تدويل البحث بالتعاون مع هيئات البحث والجامعات الوطنية، بعثات وتعيينات الأكاديميين والباحثين في إيطاليا والخارج، وبرامج التعاون الثقافي الثنائي والبعثات الأثرية.
• المكتب السادس (التعاون بين الجامعات – المنح الدراسية وبرامج التبادل الشبابي – الشهادات الأكاديمية): العلاقات مع جامعات ومعاهد التعليم العالي, و المنح الدراسية للمواطنين الأجانب والمواطنين الإيطاليين الذين يقيمون في الخارج, المنح الدراسية الممنوحة للمواطنين الإيطاليين من قبل الحكومات الأجنبية, والتبادل الشبابي الاجتماعي الثقافي, والمؤسسات التعليمية الأجنبية في إيطاليا, والاتفاقيات بشأن الاعتراف المتبادل بالمؤهلات التعليمية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق