الثلاثاء، 14 أبريل 2009

مطاكستا تعقد ملتقى الشبيبة الآشورية السنوي الخامس في القامشلي

عقدت لجان الشبيبة في المنظمة الآثورية الديمقراطية ملتقى الشبيبة الآشورية السنوي الخامس ، وذلك يوم الأحد في الخامس من تشرين الأول أكتوبر الحالي في قرية الوطوطية قرب مدينة القامشلي . وحضر الملتقى الذي افتتح بنشيد قومي ما يقارب المائتين مشارك من شبيبة المنظمة الآثورية الديمقراطية "مطاكستا" وأصدقائها ومؤيديها من شبيبة الخابور والحسكة والمالكية والقحطانية والقامشلي ، معظمهم من الطلبة الجامعيين .وتضمن برنامج الملتقى الذي انطلق عند الحادية عشرة صباحا إلى جانب كلمة شبيبة المنظمة ، فقرات ومحطات متنوعة من نقاشات سياسية وشبابية وقراءات أدبية وشعرية ومسابقات ثقافية وتاريخية ، كما تضمن الجانب الترفيهي منه ألعاب وفقرات غنائية مختلفة.
وقد أعرب المشاركون عن تقديرهم الكبير للاهتمام المميز الذي أبدته وتبديه قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية "مطاكستا" لقضايا الشباب خلال الأعوام الخمسة الأخيرة ، وأمل المشاركون خلال مناقشة آليات تطوير الملتقيات الثنائية والعامة ، في أن تستمر المنظمة برعاية النشاطات والفعاليات الشبابية .
هذا وقد اختتم الملتقى في السادسة مساء بالتقاط صورة جماعية على مدرج كنيسة القديس مار شربل ، و قرر مسؤولو اللجان الشبابية في المنظمة عقد الملتقى القادم في مدينة المالكية .
يذكر أن المنظمة الآثورية الديمقراطية كانت أطلقت في الثالث عشر من حزيران الماضي برنامجا شبابيا حافلا تضمن عددا من الفعاليات والنشاطات الثقافية والتنظيمية والترفيهية ، واللقاءات الثنائية بين مناطق القامشلي والقحطانية والمالكية والحسكة والخابور . كما تجدر الإشارة إلى أن المنظمة أقامت سبعة ملتقيات شبابية اثنان منها تجريبيان ، كان آخرها في أيلول العام الماضي ببلدة تل تمر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق