السبت، 18 أبريل 2009

الثقافة التنظيمية والانضباط ودقة الأداء من أسباب السمعة الطيبة لمعهد الادارة


أجرى الحوار - موسى الكثيريأوضح معالي مدير عام معهد الادارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي ان السمعة الطيبة التي تجدها برامج معهد الادارة التدريبية عائد إلى حرص المعهد على بناء ثقافة تنظيمية خاصة به منذ تأسيسه حتى اليوم تركز على الانضباط والاتقان والدقة في الأداء.
وقال معاليه في حديث خاص ل"الرياض" ان المعهد بدأ في تقديم خدماته للقطاع الخاص وسيتم تخريج أولى دفعات خريجي مركز الأعمال هذا العام في أول برنامج وهو برنامج السكرتير التنفيذي الخاص، مؤكداً ان المعهد يتطلع لافتتاح فروع جديدة خلال الفترة القادمة لسد حاجة التنمية الادارية بعد أن يتم اقرار الاعتمادات المالية في الميزانية القادمة لانشاء فروع المعهد في كل من المدينة المنورة والقصيم والجوف وعسير.
نص الحوار:
@ كيف يثمن معاليكم اهتمام ورعاية سمو الأمير سلمان لمناسبة يوم الخريج والوظيفة التي ينظمها معهد الادارة العامة؟
- ان رعاية سموه الكريمة لهذه المناسبة تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - بتأهيل الشباب السعودي للعمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص. وهي استمرار لما تعودناه من الدعم والاهتمام الكبيرين من قبل ولاة الأمر. ونحن في معهد الادارة العامة نشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف الذي سيكون له انعكاس ايجابي كبير على منسوبي المعهد والخريجين والخريجات المقبلين على حياة عملية ووظيفية جديدة.
@ يحظى المعهد بسمعة طيبة منذ تأسيسه إلى اليوم، إلى ماذا تعزون ذلك؟
- نحمد الله سبحانه وتعالى على ما يتمتع به معهد الادارة العامة من سمعة طيبة، وذلك عائد إلى حرص المعهد على بناء ثقافة تنظيمية خاصة به منذ تأسيسه والمحافظة عليها حتى اليوم والتي ترتكز على الانضباط والإتقان والدقة في الأداء والحرص على تحقيق أعلى معدلات الانتاجية المطلوبة، وادراك أهمية الوقت والالتزام به. كما ان معهد الادارة العامة يولي القوى العاملة فيه أهمية كبرى حيث يحرص على استقطاب الكفاءات المتميزة من خريجي الجامعات، ويتيح لها فرصة اكمال دراساتها العليا في أفضل الجامعات خارج المملكة، ويتعهدها بالتدريب المستمر في أفضل المراكز العالمية لتطوير قدراتها وتزويدها بالمهارات والمعارف الحديثة في مجال تخصصها.
@ أسس المعهد مركزاً للأعمال متى سيتم الاستفادة من برامجه سواء للأفراد أو الشركات..؟
- احتفلنا العام الماضي وخلال فعاليات يوم الخريج والوظيفة وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، بافتتاح مركز الأعمال، وخلال حفل افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة لهذا العام سوف يتم تخريج أول دفعة من أول برنامج اعدادي ينفذه مركز الأعمال وهو برنامج السكرتير التنفيذي الخاص.
@ ما هي خطط التوسع في المعهد - كافتتاح فروع - والتي ينتظر اضافتها في الفترة القادمة؟
- يتطلع معهد الادارة العامة خلال الفترة القادمة لافتتاح فروع جديدة للقسم النسائي في كل من جدة والدمام، لتسد حاجة التنمية الادارية للقطاع النسائي في تلك المناطق أسوة بالرياض. كما يأمل المعهد ان يتم اقرار الاعتمادات المالية في ميزانيته القادمة لانشاء عدد من الفروع للمعهد في كل من المدينة المنورة والقصيم والجوف وعسير لتمكين الادارات الحكومية والقطاع الخاص للاستفادة من خدمات المعهد التدريبية والبحثية والاستشارية التي تحقق التنمية الادارية في تلك المناطق لتتكامل مع بعضها البعض.
كما ان مشاريع المعهد لهذا العام 1429/1428ه تشتمل على انشاء المقر الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، والمشروع يقع في مدينة جدة وعلى مساحة مقدارها (100.000) ألف متر مربع، وروعي في تصميمه خدمته للأنشطة المختلفة التي يضطلع بها المعهد في منطقة مكة المكرمة وبما يوفر البيئة الملائمة لذلك، حيث يشتمل المشروع على قاعات تدريب، وقاعات حاسب آلي، ومعامل لغة انجليزية. بالاضافة إلى قاعات مخصصة للحلقات التطبيقية، ومكتبة كبيرة، ومركز للمؤتمرات، ومركز للمعارض، كما يشتمل المشروع على مصلى، ومطعم وعيادة طبية وناد رياضي. وكذلك مشروع بناء المقر الجديد للفرع النسائي للمعهد بحي النرجس بالرياض.
مشاهدة النسخة كاملة عرض التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق